تقديم الألعاب الإفريقية لسنة 2019 خلال ندوة صحفية بالرباط

في إطار الجهود التي تبذلها المملكة المغربية لاستضافة الدورة الثانية عشرة للألعاب الإفريقية الرباط 2019، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، احتضنت مدينة الرباط يوم الاثنين 15 يوليو 2019 ندوة صحفية من تنظيم اللجنة المنظمة للألعاب الإفريقية الرباط 2019، بشراكة مع الاتحاد الإفريقي وجمعية اللجان الأولمبية الوطنية في إفريقيا، واتحاد الكونفدراليات الرياضية الإفريقية.

وتهدف هذه الندوة التي ترأس أشغالها السيد راشيد الطالبي العلمي، إلى إعطاء الانطلاقة الرسمية للدورة الثانية عشرة للألعاب الإفريقية الرباط 2019 وتسليط الضوء على التقدم المحرز في الاستعدادات الجارية لاحتضان هذه الحدث القاري الافريقي.

ولقد أوضح السيد رئيس اللجنة المنظمة للألعاب الإفريقية، أن هذه الدورة ستتميز ببرمجة 29 نوع رياضي تشمل 17 نوع رياضي مؤهلا لطوكيو 2020، كما ستعرف مشاركة 6396 رياضي بست مدن مغربية وهي الدار البيضاء، الرباط، تمارة، سلا، بن سليمان والجديدة.

تجدر الإشارة أن الندوة الصحفية تميزت بعرض تميمة هذه الدورة بالإضافة إلى تقديم الميداليات والخاتم البريدي للألعاب حيث تم عرض هذا الأخير بحضور السيد المدير العام لبريد المغرب.